مغربي في ناسا
عالم حفريات من المغرب
مسار امرأة
أعود إلى وطني
فاتن لم تعد حزينة
ميثاق قسمنا
الملك العمومي لنا جميعا
كن رحيما
سالم والحاسوب
في نادي المعلوميات
وسائل الاتصال بين الأمس واليوم
أريد حاسوبا
لا شيء مستحيل
عودة ميمونة
اليوم العالمي لحقوق الطفل
لنتعلم من الإوز
الأنترنت الآمن
نقل مقابلة رياضية
جولة في “بيت الذاكرة”
التحدي
ما أمتع هذه الجلسة
المجرد والمزيد
الصحيح والمعتل
الصحيح في الأزمنة الثلاثة
المعتل في الأزمنة الثلاثة
المصادر
المثنى: صياغته
الجملة الإسمية: أنواع الخبر
كان وأخواتها
إن وأخواتها
اللازم والمتعدي
المفعول المطلق
المفعول لأجله
التاء المربوطة والمبسوطة
همزتا الوصل والقطع
همزة “ابن”
الهمزة المتوسطة
الهمزة المتطرفة
كتابة “ما” الاستفهامية
تلخيص نص سردي
تلخيص نص إخباري
توسيع فكرة بالشرح
توسيع فكرة بالأمثلة
التعليق على صورة
التعليق على فكرة أو رأي
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
إعداد بطاقة تعرف بمغربي أو مغربية من مغاربة العالم
إنتاج مشروع يتضمن إعداد المتعلمات والمتعلمين ميثاق القسم
إنتاج مشروع إعلامي حول المدرسة
الفرض 1 نموذج 1 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الأولى
الفرض 1 نموذج 2 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الأولى
الفرض 2 نموذج 1 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الأولى
الفرض 2 نموذج 2 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الأولى
المخترع الصغير
أنامل أضاءت طريق أصحابها
طفل غير العالم
التكنولوجيا تتكلم
أحمد والنجوم
عالم البحار
رحلة في سفينة فضائية
الطفل والشمس
التدريب الرياضي
الروح الرياضية
المرأة المغربية والرياضة
الرياضة
الخوارزمي عبقرية فذة
رجل أضاء العالم
الكوكب الأزرق
العجوز والبحر
سامي يتعلم السباحة
كرة السلة
حلم واختراع
عطلة في شاطئ البحر
الألعاب الأولمبية
جمع المذكر السالم: صياغته
جمع المؤنت السالم: صياغته
اسم الفاعل: صياغته
اسم المفعول: صياغته
الماضي المبني للمجهول
دعم سنوي عام للظواهر الصرفية
المفعول فيه
الحال مفردة
النعت الحقيقي
التوكيد
نائب الفاعل
دعم سنوي عام للظواهر التركيبية
الألف اللينة في الأفعال
الألف اللينة في الأسماء
كلمات يخالف نطقها رسمها
تنوين المقصور والمنقوص والممدود
دعم سنوي عام للظواهر الإملائية
دعم سنوي عام للظواهر الإملائية
كتابة إعلان
كتابة يومية
وصف مكان
وصف رحلة
كتابة سيرة ذاتية
استثمار المهارات السابقة
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
تطبيقات كتابية حول الظواهر اللغوية والإملائية المكتسبة
إنتاج مشروع يتضمن تنظيم معرض خاص بمبتكرات المتعلمات والمتعلمين
إعداد ملصق حول عالم البحار والفضاء
إنتاج مشروع حول رياضة من الرياضات المفضلة
الفرض 1 نموذج 1 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الثانية
الفرض 1 نموذج 2 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الثانية
الفرض 2 نموذج 1 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الثانية
الفرض 2 نموذج 2 – اللغة العربية خامس إبتدائي الدورة الثانية
Pingback: مستوى الخامس ابتدائي 5AEP – موقع التعليم الرائد